منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولمكتبة الصور

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 هل تصدق \ الشعوذه والسحر في العراق بهذه القوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11548
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: هل تصدق الشعوذه والسحر في العراق بهذه القوة    الأربعاء ديسمبر 21, 2011 3:46 pm

سياسيون وموظفون يقصدون السحرة من أجل نيل مناصب ووظائف !!
بتاريخ : الثلاثاء 20-12-2011 12:20 مساء





السحر والشعوذة فــــــــــــــــــي غياب الدين والقانون

ثراء فاحش أملاك وبيوت ... وثروات كبيرة من أعمال السحر والشعوذة !!

المواطن / التفات حسن
هل السحر موجود في حياتنا فعلا ؟كيف يكون ومن هو المسخر للسحر ؟هل هي قدرات إنسانية بحتة أم هناك دخل لعالم الماورائيات المجهول ؟أسئلة كثيرة تخطر في بالنا ... ماذا يحدث ؟
أختراق عالم السحر والسحرة مهمة لم تكن هينة ! في مهمة صحفية خاصة تجولنا من خلالها في محافظات العراق للبحث والكشف عن حقائق تدور في أذهاننا عن حقيقة السحر؟
ماهو السحر ؟؟
السِحر مصطلح عام يستعمل لوصف فعالية تقوم بتغيير حالة شيء ما أو شخص ما في نطاق التغيير الذي يمكن للشيء أو الشخص أن يتعرض له دون خرق لقوانين الطبيعة و الفيزياء ويعتقد البعض إن بإمكان هذه الفعاليات خرق قوانين الفيزياء في بعض الحالات

تفاجأت أن موظفين صغار يجعلون السحر والشعوذة طريقا لهم للوصول لمراكز مهمة في الدولة كمنصب مدير قسم بالمحافظة ، محافظ ، رئيس مجلس محافظة ، عقيد ، عميد ، إرهابي يتمنى يكون أمير ؟!

في جولتنا القصيرة ليست قصصا خيالية وإنما حقيقة كشفت لنا الكثير .....


ساحرات يدعين أن لهن كرامة ونور !!.
بناتها يحضرن الدكتوراه في الخارج!!
تقول أحداهن وتدعى أم أيمن الفاو ـ البصرة 44عاما :لديها نور من الإمام أبو الفضل العباس والزهراء (ع) في شفاء وإزالة الكره والحقد من نفوس المرضى ،و تقرأ الخرز والحصى "وأضافت " إن الإمام أبا الفضل والزهراء يأتون ألي في منامي و يتحدثوا بما يجري على المريض او صاحب الحاجة ". أم ايمن التي لديها سمعة طيبة في المنطقة عملها عبارة عن قلب الآيات القرآنية بالعكس ، وأجنحة الدجاجة السوداء ، والبيضة صفراء اللون ، وتربة ماء وزهور الآس .... الخ " الأمر الغريب أنها لما تكشف لا يوجد إي احترام لكتاب الله العزيز كما أنها لاتنظر في صفحات القران الكريم إنما تنظر الى الارض وتحكي ما يحصل بالمستقبل تأخذ مبلغ الكشفية 10 الالاف دينار والعمل من 25 ألف إلى 500 ألف دينار ويتردد عليها الموظفون والموظفات من أجل الحصول على مركز وظيفي مرموق ومناصب بالدولة او زوج غني بالنسبة للفتيات اللاتي يردن الزواج " خلال عملها الحلال تملك خمس منازل لأبنائها وزوجاتهم وبناتها يدرسن بالخارج من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه .
تفك عقد العوانس !أما الساحرة أم علي السماوة 52عاما تشير قائلة :أعمل في فك عقد الفتيات كما يمكنني إرجاع الزوج لزوجته وكل أمر خير لدي نور من السيد حمزة الشرقي ". وحين لقائنا بها اكتشفنا أنها تصطاد حيوان زاحف صغير لا ذنب له ( أبو بريص ) وتشتريه اذا لم تراه في منزلها لكي تعمل به السحر من أجل إرجاع الزوج لزوجته حتى لا يتزوج عليها أخرى، فضلا على انها تعمل من عظام الخروف دمى صغيرة لكي تجعل الكنة تكره زوجها وتطلق وتخرب المنازل التي تعيش بسعادة مقابل مبالغ طائلة تدفع لها ، كما تزين عظام الموتى البشر من أجل حصول موظف ما على منصب كبير في دائرة . حيث أن عملها ينفذ في مقبرة وادي السلام في قبور الشباب الموتى تنبش الاتربه وتخرج عظامهم وتحطمها لتعمل بها حرز للشفاء وللعداوة .أم علي تجني من سحرها هذا 750 ألف إلى 1250 مليون ومائتان وخمسون ألف دينار للشخصيات التي تريد الحصول على مناصب بالدولة ..!

تتكلم مع الجان !! الساحرة ام حياة الديوانية 66 تقول :أن العلم الذي أملكه من علم علي الشيباني ولديها حجة أنها تتكلم مع الجان ونور من الأمام السجاد (ع ) وترى المستقبل بعدد من كلمات القران الكريم". أم حياة تروي لــ المواطن" كنت أقرأ كتاب للسحر جلب لي من أحد المعزمين على رجال الدين درست وخضعت لعلم الكتاب لمدة 5 سنوات إلى ان اخضعت لي جان أتكلم معه ويتكلم معي ، كلامنا في أماكن محددة بالقرب من نخلة أو ركن من أركان منزلنا ". مشيرة أن الجان يجلب لها كل المعلومات الدقيقة عن الشخص واعمل على ضوئه السحر ( المكون من تربة مطهرةأو أذبح طيرا يوميا لكي أقرأعلى دمه السحر ". أم حياة تؤكد إن عملها حلال ليس فيه حرام وكل المرضى يشهدون لها بذلك ، تجني من عملها 800 ألف دينار "وتسرد أم شيماء الحلة 78 عاما تقول " عملي حلال لا افعل سوى الحلال ، هناك فتوى شرعية بمشروعية الاستخارة ". أم شيماء التي رفضت الحديث لأنها أحست لدي أهداف من مجيئنا، لكن على غفلة أوليائها ( الجان) قالت أنها تملك نور وتأتي اليها الرؤيا بالأحلام " تروي لــ المواطن " لديها أربعة من الجان خاضعين لها جاءت بهم من مقبرة وادي السلام من قبر طفل وجعلتهم خاضعين لها بكل أمر في كشف الغيب لها ولطالبي الحاجة ". مبينة عملها " تأخذ عظام الخروف ، ودجاجة سوداء ، وقطة ، وفضلات الكلاب ، والخرز لكي تعمل سحرها من أجل خلق شيء لمن يدفع المال أكثر ". تربح من عملها الذي وفر لها 8 منازل راقية في بابل الكشفية10 الالاف دينار عراقي أما العمل 250 $ إلى 800 $ ". خلال جولتنا مع الساحرات رأينا أن بعض من يدعم هؤلاء المشعوذين من أجل رغبات ومطامع دنيوية بشراء أحدث سيارة وإدخال أولادهم بأفضل كلية وبناء منزل فخم وخدم ، وكلمة ( إنا بخدمتك) وخداع الخليقة بحجة لهم أنواروكرامات آلهية ...!السؤال هنا لم لا يفضح رجال الدين هؤلاء وجعل رقابة على بعضهم وفضحهم أمام الملأ ؟


طقوس السحر الاسود !!

الشعوذة : من جانب آخر يعتبر ما يعتقد القائمين به قدرتهم على استحضار قوى غير مرئية لتساعد في حدوث تغييرات يتمناها شخص ما وتكون تلك الأمنيات على الأغلب تخلص من خصم أو الحصول على قوة وتتم عملية الشعوذة عادة في طقوس خاصة.يقول أبو محمود بابل 88عاما :أعمل في هذا المجال منذ 14 عاما وتعد ثقافة مجتمع وارث تم نقله من جيل إلى جيل ، الأمر متناقل من العصور القديمة إلى زمن الأنبياء ثم المعصومين (ع) ثم إلى وقتنا الحاضر مسألة طبيعية ، أعمل السحر وفق كتاب جلب لي من دولة المغرب ( الملالي ) نوع السحر ( الأسود) "مبيناً ان عمله مختصر على ثلاث أشياء ( الدم ، الميت ، الفضلات ) لكي يكتمل السحر ، فضلا عن استخدام حروف القران الكريم ". أبا عمر الذي يصطاد الفتيات أو النساء المتزوجات لكي يتمتع ولتنفيذ شهواته ورغبات خارجية لعمل " أقراص إباحية يبيعها على الشباب ليتربح منها ، يربح من عمله 100$ إلى 500$ .

جن أخرج من دجاجة !!

أما العراف أبو زهراء بابل 44 عاما يضيف قائلا " أمتلك كل الكتب التي كان يستخدمها العلماء والعارفين بالاستخارة وقراءة الغيب ومعرفة كل ما يدور في العليل لما يأتي لي لطلب العلاج". لافتا الى أن هناك جان صغير مسخر له جان أخرجه من بيضة دجاجة ومر بعد اختبارات وضعه الجان فيها جلبه من مقبرة وتم حضانة الجان لمدة 40 يوما لكي يكون محمي من المس ". مبيناً أن الجان المسكين يطلب من كل النساء اللاتي يصلنه له بالتمتع معه لفترة قليلة واستخدام الحيض وسيلة لأعمال السحر لكي لا يخسرن رجالهن ".ابا زهراء له محل تصوير لزيارة النساء له يجني من عمله الحلال 500$ - 800 $ .

الروحاني ليس ساحرا!!

ويروي أبو مرآية الشطرة ـ الناصرية 80عاما قائلا :"الروحاني يختلف تماما عن الساحر هناك فرق كبير الساحر يعمل سحر أما الروحاني بقراءة باطن الإنسان ". ويضيف أبو مرآية " يقوم بتنويم طفل ويقرأ على الطفل آيات تجعله يرى في الأرض ماذا حصل للسائل ويقضي حاجته". اتضح لنا أنه " مسخر جن يصور له ما يريد في الأرض ويجعل الطفل يتكلم بجسمه ويبين له صورا وإشكالا بدم الطفل ( أشبه بفلم سينمائي ) بطولته الشعوذة ". أبا مرآية مرتبط بــ سبع نساء خلافا للشرع له شريعة خاصة به يجني من عمله 15000 ألف دينار إلى 500 $ ".
سحرة مقدسون !!

استطلعنا أراء المواطنين رأينا قناعة تامة بأي عمل يقومون به لأنهم مبعوثون ولهم جلسات مع النبي (ص) ، فضلا أنهم يمكنهم القدرة على حل جميع الخلافات ومعرفة الغيب ". باعتبارها هي الوسيلة لمعرفة المستقبل وكشف الأعداء . لافتين أنهم يقدمون القرابين والأموال تقربا لله وأهل البيت عليهم السلام وليس إلى ( الكاشف) أو ( الساحر ) فلذا علينا مساندة هذه الشريحة لأنها مهمة تجعل قلوبنا مطمئنة فضلا عن معرفة ماذا ينتظرنا في المستقبل ". اما عن النسوة فالبعض منها تعتبر الساحرة أو العرافة نموذجا مقدسا في حياتها وتلتزم بكل كلامها حتى وان عصت زوجها من اجل تنفيذ رغبة الساحرة او العرافة ".
اليأس من أسباب اللجوء الى السحر !!

وخلال تجولنا لاراء بعض المواطنين الذين أوضحوا " أن الله تعالى بيده شؤون خلقه تغيير الغيب او فعل اي شيء لايوجد غير حكم الله سبحانه وتعالى مهما فعل المنجمون أو المشعوذون ".وأشاروا " إن الأسباب التي دعت النساء والرجال يترددن إلى هؤلاء هو ( تفشي الفقر ، البطالة ، الإهمال ، غياب القانون ، التستر عليهم من أجل المال ، الاعتقادات الوهمية ، غياب رجال الدين في إيضاح هذه المعتقدات للمواطنين السذج ، الهروب من الواقع، كما أن المرأة العراقية تعاني من الإهمال والإهانة من قبل وسطها التي تعيش مما تستلم إلى هؤلاء الدجالين لو فرضنا أن كاهناً أو عرافاً أو ساحراً اخبر شخصاً بأنه سيقع حدث وهذا الحدث لا يمكن استنتاجه ولا معرفته او توقعه ووقع كما قال وبما زوده الجان من الإخبار ، لكن كم نسبة الصدق في كلامهم؟ انه واحد في المائة، وكم نسبة الكذب في كلام الكهنة؟ تسعة وتسعون في المائة لكن المغفلين لا ينتبهون الا لهذا الخبر الواحد الذي تحقق ويقولون يعلم الغيب، ولا يعلم الغيب إلا الله..مطالبين الجهات الدينية والقانونية ان تضع حدا لهذه الظواهر التي يشهدها العراق ، والتي تسعى لتخريب العراق وتدمير الاسر العراقيه ، فضلا عن تقوية الأجهزة الاستخباراتية التي تمكن من قوات الامن من القبض على هؤلاء الدجالين والكهنة

رأي علم الاجتماع

أوضحت الدكتورة نادية عبد الوهاب الخفاجي أستاذة علم الاجتماع المقيمة في أنقرة دراسة تحت عنوان " الجان يملك تأثيرا على حياة الإنسان "أظهرت الدراسة أن 30 % من النساء العراقيات بمختلف المستويات مقتنعات بما يقدمه الساحر أو المشعوذ في حين أن الرجال أكثر إقبالا على الروحانيين بنسبة 15% . وأشارت الخفاجي " أن النسب هذه بتزايد بسبب المجريات التي يمر بها العراق من الإهمال تفشي الفقر مما يدفع الكثيرين إلى أتحاذ أعمال دجل من أجل الحصول على المال ، حتى الأطفال أصبحوا متعلقين بكلام المشعوذين ". أرجعت أن سبب الخلافات التي تدور بالعوائل العراقية هو لأن أكثر تصديقا للشائعات؛ فهي تصدق بسهولة أن الدجال يستطيع حل مشاكلها، كما أنها تجد في السحر وسيلة سهلة ومريحة لحل الأزمات التي تتعرض لها وتميل للبوح بما يؤرقها بصورة أكبر من الرجل، فضلا أنها تعاني من جبروت الرجل بسبب العادات والتقاليد المتوارثة بالعراق ".
مقبرة وادي السلام يدنسها السحرة !!مقبرة وادي السلام مقبرة تقع في مدينة النجف الأشرف في العراق، وهي أكبر مقبرة في العالم حيث تحتوي على أكثر من 10 ملايين قبر حالياً ولا يمكن إحصاء عدد الموتى المدفونين فيها على مدى القرون التي سبقت.مدفون فيها العديد من الشخصيات المهمة مثل قبور أنبياء الله هود وصالح وآدم ونوح، وقبور ملوك وشيوخ وسياسيين وعلماء وفقراء وأغنياء لا فرق بين قبورهم كلهم في بقعة واحدة.ولا يقتصر الدفن على طائفة أو عرق محدد بل تجد فيها المسيحي والمسلم والسني والشيعي والعربي والأجنبي واكثر المدفونين فيها من الشيعة ليجاوروا قبر ابن عم رسول الله علي بن أبي طالب.شهود عيان من الدافنين أشاروا أنهم يرون الكثير من الرجال و النسوة وشابات يترددن الى هذه المقابر المهجورة من أجل أعمال الشعوذة .
الدفان حمزة هادي العاني الجبوري يقول :
" ان مقبرة وادي السلام تحوي على الكثير من القصص حيث يتردد عليها عدد من المشعوذين من كل المحافظات هم يختارون قبور معينة وبشرط أن تكون جديدة الدفن ". وأضاف الجبوري " دفانو المقابر دائما على بحث مستمر بالقبور لحماية المقابر من نبشها ، فضلا عن أن هؤلاء المشعوذون لهم شروط في اختيار القبر " يجب يكون شاب أو طفل متوفى حديثا ، مبينا أن مسيرة العمل الذي قضاها في مقبرة السلام شاهدة على اكثر من 300 امرأة ورجل مشعوذة ألقت قوات امن النجف عليهم بسبب نبش القبور وعمل السحر في هذه المقابر ". مشيرا إلى أن قوات الأمن في محافظة النجف الاشرف مواكبة وحريصة على حفظ الأمن لهذا المكان المقدس ، ونسعى دائما على المشاركة الدائمة والإبلاغ عن هؤلاء المشعوذين الخارجين عن الدين والقانون ". الدروشة بين الكرامة والسحر !!

هل تندرج أفعال الدروشة ضمن السحر أو الكرامة ،ولم يشترط أ ن الكرامة يجب أن تكون مما جرى على يدي النبي ص؟
فاذا كان مصطلح الدروشه عند شيوخ الطريقة الكسنزانية ليست الا صورةً حية جديدة من صور كرامات الأولياء ، وهذه الصورة تتمثل في قيام بعض المريدين بإدخال أدوات حادة (كالحراب والسيوف) في مناطق مختلفة من أجسامهم ، او بإدخال الخناجر في جوانب مختلفة من عظم الجمجمة ، او مقاومة سم الأفاعي والعقارب ، او مقاومة الصدمة الكهربائية ، او مقاومة النار المشتعلة ، او أكل الزجاج وابتلاعه ، او مضغ وابتلاع أمواس الحلاقة غير المستعملة ، او غير ذلك من الفعاليات .
إن ما يسمى بـ (فعاليات الدروشة) اصطلاحاً او ما يسمى بـ فعاليات الضرب
هو أحد أنواع كرامات مشايخ الطريقة ، ولقد ذكر بعضهم تعريفاً لهذا المصطلح هو:
إن فعاليات الدروشة هي : « قيام المريد بتعريض جسمه لمؤثرات خارجية مؤذية ، من المفروض في الأحوال الاعتيادية أن تحدث إصابات مختلفة في الجسم ، ولكن خلافاً للمألوف لا يصاب جسم المريد بأي من الأضرار الطبيعية الخطيرة التي تنجم عادة عن التعرض لمثل هذه المؤثرات !!

هل فعلا لايدخل فيها السحر؟؟ الجواب لازال مبهما حتما !!تعاليم الدين ترفض السحر والشعوذة :

يقول الشيخ مهدي الساعدي لــ المواطن " ظهرت بالفترة الاخيرة شخصيات تزعم قدرتها على إيقاع الرجال والنساء والفتيات للذين يدفعوا تكاليف تلك الإعمال السحرية بعد إحضار كافة المعلومات عن المرأة او الرجل المراد ايقاعه.. أو تفريقهم عن ازواجهم أو السيطرة عليهم والتلاعب بهم وكان يقوم بالعديد من أعمال السحر والشعوذة بهدف جمع المال بكل الوسائل مرة بإيهام بعض ضعاف الدين والعقول لزيادة ثرواتهم.. وتمكينهم من النجاح في أعمالهم.. ومرة بالضحك على بعض المخدوعين بأن يساعدوهم في الحصول على الحظوة والمكانة في المجتمع.. وكذلك عمل السحر للبعض بهدف الأضرار بآخرين يكرهونهم.. او يريدون الانتقام منهم وهذه تكثر في المناطق الفقيرة وبعض الاحيان عند بعض المثقفين ( وان العلة هي بالناس بأنفسهم ) ولهذا يتأثرون بشكل كبير وينقادون الى هؤلاء المشعوذون والسحرة ".واضاف الساعدي " الحقيقة ان عالم السحر هو عالم يختلف عن عالمنا الحالي هو عبارة عن مجموعة قضايا فيزيائية وكيميائية وهي كمجموعة في كلمة ( كله سر) وهي الكمياء ولمياء وهمياء والسيماء والرمياء وكلها امور فيزيايئة يعرفها اصحاب الاختصاص .واشار ألساعدي " أن لجوء الناس الى السحر لتفشي القنوت واليأس وضعف الأيمان حيث ان الإعمال التي ذكرتها في زمن الأنبياء في زمن النبي محمد (ص) حيث مرت البشرية في تلك الحقبة في دوامات عديدة حتى كملت واستطاعت على ولادتها دون معجزة واللجؤء إلى السبب المسبب في زمن النبي محمد (ص) وقد جاء موسى ع بالعصا واليد البيضاء كآيتين لقومه حيث كانوا في ذلك الوقت يعظموا السحر ويعملونبه وهكذا بقية الأنبياء حتى مجيء نبينا محمد ص دون معجزة تذكر ، فضلا عن تعامله مع البشرية تعامل الإنسان للإنسان دون ان يظهر القوى الخفية التي تعمد بالإنسان وتخفيه ، وهكذا عمل من بعده الأئمة الطاهرين أماما بعد أمام مشيرا الى ان كل ما يقال ويعرض على التلفاز وما يفعله السحر ماهو الا دجل وخال من الصدق وان الله تعالى هو يقسم الارزاق وهو يضع الانسان من حال الى الحال و يوجد سحر او غير ذلك ". غياب القانون

وتحدث الناشط القانوني للمرأة والطفل قاسم الفتلاوي لــ المواطن "لا يزال الذهاب إلى أولئك النفر من الناس منزلقاً خطيراً لم يجن البشر من ورائه الا ثمرات مرة، فقد سقط الكثير من الضحايا في شباك أولئك السحرة والمشعوذين وتنوع الضحايا، فهناك ضحايا في العقيدة والدين وهناك ضحايا في الأعراض وهناك ضحايا في الأنفس وهناك ضحايا في الأموال!وكان المؤمل ان يكتشف البشر في عصرنا الحاضر ضلال أولئك السحرة فينبذوا دجلهم وباطلهم، بعد ان بلغنا في هذا العصر مكانة متقدمة في العلم، ولكن انّى للعلم المادي ان يكتشف حقيقة الدجل و الدجالين!حيث ان القانون وضع مادة قانونية تحد من هذه الظواهر التي تريد تدمير بناء المجتمع والمادة القانونية أشارت بالحبس اكثر من سنة لهؤلاء الكهان الذين يحتالون على الناس ". لافتا الى ان الناس هم الذين تستروا على هؤلاء المشعوذين والسحرة من جميع الجهات في المجتمع لاقتناعهم بأنهم منقذ لمشاكلهم النفسية والاجتماعية ". هنا مهمتنا لم تنته بعد بل هناك مهمة ثانية مع هؤلاء للكشف عن شبكات تدعم من بعض الشخصيات التي تدعي المثاليات من أجل تنفيذ مصالحها الشخصية والحصول على الاموال ..؟! كل الشخصيات المذكورة حقيقية وليست من نسج الخيال ولم تعرض صورهم لأنهم قد يقتلون من جهات سوف نفصح عنهم في التحقيق الثاني الذي يسلط الضوء على هذه الشبكات التي تتزايد في مجتمعنا ظواهر تظهر وظواهر تختفي تحت سطح الماء والمارد يظهر كل يوم
ليحطم الاسر العراقية ويقتل في ظل غياب حقيقي للقانون والدين في العراق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهند قني
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: العراق   الخميس يناير 21, 2016 4:04 am

اريد سحر رجائا على الخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايات
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: ايات   الثلاثاء مارس 01, 2016 8:56 am

ااريد رقم الموبايل للستخاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايات
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: ايات   الثلاثاء مارس 01, 2016 9:02 am

اريد رقم أم أيمن إلى من البصره لان انه هم من البصره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تصدق \ الشعوذه والسحر في العراق بهذه القوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المنتدى العام :: العام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: