منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

  الطفل البصري ميمون سلام المالكي اختطفه الجيش البريطاني بعد احتلال العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 58
الجنس : انثى

المشاركات : 2993
السٌّمعَة : 2
نقاط : 13072
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: الطفل البصري ميمون سلام المالكي اختطفه الجيش البريطاني بعد احتلال العراق   الثلاثاء فبراير 25, 2014 3:29 am

السلام  عليكم

قصة  غريبة  وغامضة 

 يرجى الاطلاع

------------





عائلة المالكي تناشد الملكة إليزابيث بعودة (ميمون) الذي خطفه الجيش البريطاني
بعدما جلست عائلة سلام المالكي لتناول الطعام، أخذ الوالد النظر إلى مكان فارغ حول المائدة، وأطال التمعن فيه، وماهي إلا لحظات حتى اطرق برأسه وانهمرت دموعه حزناً على فر...اق ابنه ميمون الذي لازال مكانه خالياً لنحو 11 عام، واختفى بشكل غامض بعد أيام من نقله إلى قاعدة بريطانية عسكرية في البصرة من اجل إسعافه حين أصيب أثناء اللعب بذخائر حية عام 2003 ولم يعرف مصيره من ذلك الحين.

ميمون سلام المالكي، من مواليد 1991، أصيب في عينه وفقد يده اليسرى وعدة أصابع من يده اليمنى، بينما كان يلعب بذخائر لم تنفجر بالقرب من منزل في البصرة، في نيسان 2003 بعد وقت قصير من احتلال العراق، وأسعفه الأطباء العسكريين البريطانيين آنذاك، ورغم ان جروحه لم تصنف بالخطيرة على حياته، إلا إن عائلته لم تره إلى يومنا هذا، وأصيبت بالحيرة الاستياء من إصرار الجانب البريطاني على نكران مصير ميمون وتنصل مسؤوليتها منه.

وعن ذلك، يقول والده سلام المالكي، في حديث لمراسل المربد "امتلك وثائق رسمية تسلم القوات البريطانية ووصل استلام من ضابط بريطاني، استلام وخضوع ابني ميمون، 11 عاماً، والمصاب بجروح تحت من قبل المسعفين العسكريين البريطانيين عام 2003، وأخبروني انه نقل من المستشفى الميداني البريطاني 34 في البصرة إلى مستشفى عسكري أميركي في الكويت لتلقيه العناية والرعاية الخاصة، وبعد أيام تم نقله إلى مستشفى ميداني عسكري بريطاني في منطقة الشعيبة بالبصرة".

ويستدرك قائلاً "الأمر المريب وبعد فترة من مراجعتي لجميع القواعد العسكرية في البصرة، اخبروني انهم لايستطيعون تحديد مكانه أو تقديم معلومات عن أوضاعه، رغم إقرارهم باستلامهم ميمون، والأكثر من ذلك إصرارهم على إبعادي عنه والقبول بنسيانه".

ويضيف "لم يبق لي طيلة تلك الأعوام جهة إلى وطرقت بابها، سواء الجهات العسكرية او الدبلوماسية البريطانية، وحتى الجانب العراقي ومنظماته الإنسانية التي بدت غير متفاعلة" على حد قوله.

ويكشف المالكي عن تلقيه رسالة من وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس عام 2011 يعتذر فيها عن مصير ميمون، إضافة إلى رفض الحكومة البريطانية تحمل مسؤولية اختفاءه، وذلك بعدما أمرت بمراجعه ملفه بشكل عاجل على خلفية تقرير كتبه "ايان كوباين" في صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن اختفاء ميمون الغامض، إضافة الى إصرار السلطات العسكرية الأميركية أنها لا تعرف شيئا عن الموضوع، وتقول انه في غياب اية وثائق، لا يمكنها حتى التأكد من ان الطفل سلم إليها".

ويلفت المالكي ان "الجانب البريطاني حاول غلق الملف من خلال تقديم تعويض مالي لنا وهو ما رفضناه، لأننا نبحث عن معلومات عنه وعودته ولسنا بحاجة لتعويض او تعاطف لايسفر عن نتيجة".

ويختتم قائلاً "أناشد جلالة الملكة إليزابيث التي هي بمثابة الأم المقدسة لجميع الشعب البريطاني، ولنا كأم رحيمة تكن المشاعر الطيبة للآخرين، أن تتدخل بشكل مباشر لمعرفة مصير ميمون وعودته لنا باسرع مايمكن".

أما والدة ميمون، فتثمن عبر حديثها لمراسل المربد "ماقدمه البريطانيون مع جهد في علاج ابنهم المصاب، 014لكنها تناشد الملكة إليزابيث بتولي مسؤولية عودته ابنها المفقود، كونها أم لأولاد وتشعر بالحزن الذي يخلفه غياب احد من العائلة".

والد ميمون لايفارق النظر الى صورة ابنه بشكل يومي، والذي يعده مخطوفاً على يد القوات المحتلة، فيما بان الكبر وملامح التأثر العميق عليه، وانفق خلال السنوات الأخيرة كل مايملك للبحث عن ابنه المفقد الذي يقول عنه "قد حان يوم زواجه بعد بلوغه عمر الشباب والـ22 عام".

قصة ميمون تعد اغرب قصة شابها الغموض في اختفاء طفل بعمر 11 عام من أهالي البصرة، على يد القوات البريطانية المحتلة للعراق، ولم يعلن عن نهاية رسمية لها، فيما يعتقد أهله انه يعيش في إحدى الدول الأوربية تحت رعاية منظمات دولية كبرى متواطئة مع جيوش الاحتلال، خطفت آلاف من أطفال العراق لأغراض مجهولة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطفل البصري ميمون سلام المالكي اختطفه الجيش البريطاني بعد احتلال العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المجتمع :: الاسرة و الطفل-
انتقل الى: