منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الجمعة يونيو 13, 2014 3:57 am

السلام  عليكم


الخيانة 


والخونة


هم من  ساعد  الارهاب الدولي   (    داعش  )   للدخول الى الموصل



--------------------------------


1-

مصدر: جميع قادة الالوية والافواج وقادة الاستخبارات في الموصل هم اكراد واول الفارين امام داعش


بغداد/ المسلة: قالت مصادر عسكرية لـ"المسلة" ان "امراء الافواج والالوية في الجيش العراقي المتجحفل في مدينة الموصل وضواحيها هم من الاكراد وابناء المناطق المجاورة، الذين كانوا يدينون بالولاء لحكومة اقليم كردستان، وللمسؤولين المحليين ورؤساء العشائر في المنطقة، ولا يعبئون للأوامر التي تصدرها القيادات العسكرية العليا الا بعد تلقي الضوء الاخضر من اربيل.
واضافت المصادر المطلعة أن "اغلب القادة العسكريين اما من الاكراد او من مدينة الموصل ذاتها والذين تربطهم علاقات وثيقة بمحافظ المدينة اثيل النجيفي وجهات سياسية وعشائرية اخرى في المدينة".
واعتبرت المصادر ان "احد اسباب فشل قوات الجيش في التصدي لداعش هو التحريض عليه من قبل النجيفي حين دعا الى خروجه من المدينة".
وزاد في القول "ادت هذه التصريحات العنصرية الى فتنة طائفية داخل المدينة، حين وصف بعض اهالي الموصل الجيش بـ"الصفوي" و"الشيعي"،، كما اظهرت مقاطع فيديو على النت سكانا من الموصل وهم يقذفون مركبات الجيش بالحجارة قبيل دخول داعش اليها".
واضافة الى هذا التحريض، فان اغلب افراد الجيش من الاكراد، جنوداُ وقادة كانوا اول الفارين الى اقليم كردستان لحظة دخول داعش الى الموصل بعد تلقيهم الاوامر بذلك .
وكان اثيل النجيفي قال في مؤتمر صحافي الثلاثاء ان "كافة القوات الامنية من جيش وشرطة فرّت تماما من الموصل بناءً على اوامر من القيادات العليا في بغداد"، فيما هرب هو الى الاقليم من دون ان يسعى الى مقاومة داعش مع حمايته الكثيرة العدد والمسلحة تسليحا متطوراً.
وسيطر المئات من مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على أجزاء من مدينة الموصل في محافظة نينوى في اليوم الخامس من القتال العنيف في المدينة الواقعة شمالي العراق، فيما كانت قوات قوات البشمركة الكردية تستقبل الجنود والضباط الاكراد الفارين .
ويعتقد مراقبون ان سقوط الموصل بيد داعش لم يكون سوى تحصيل حاصل لضعف المحافظ وطائفيته وفساد قادة المحافظة الامنيين وتغاضيهم عن جمع التبرعات لداعش والتنظيمات المسلحة منذ فترة ليست بالقصيرة.
وكانت صحيفة "التايمز" نشرت تحليلاً لكاثرين فيليب تناول سقوط مدينة الموصل بأيدي داعش، وقالت فيه ان "داعش تعد من أغنى التنظيمات، إذ انها تدفع أموالاً طائلة لعناصرها وتمدّهم بأفضل انواع الاسلحة واكثرها تطوراً ".
وتشير فيليب الى ان "الموصل تعتبر من أكبر ممولي داعش، إذ انها كان تؤمن حوالي600 الف جنيه استرليني شهرياً للمساعدة في شراء الاسلحة والمعدات الحربية".


[url=http://alsaymar.org/all news/12062014akh1869.htm]http://alsaymar.org/all%20news/12062014akh1869.htm[/url]




2-


بارزاني والاخوان النجيفي مكّنوا داعش من الموصل لتقسيم العراق


بغداد/ المسلة: يتفّق محللون سياسيون في احاديث لـ"المسلة" على ان احتلال تنظيم "داعش" الارهابي لمدينة الموصل، هو تحصيل حاصل لسياسة محافظ نينوى اثيل النجيفي، في اثارته الفتنة الطائفية داخل المحافظة بادعاء امتداد النفوذ "الشيعي" اليها، ومن جانب آخر كنتيجة لتحالفه مع حكومة بارزاني العائلية القائمة على اضعاف حكومة المركز، والتشكيك في جهود مكافحة الارهاب.
وتشير التحاليل للأوضاع السياسية في الرمادي ونينوى الى اتفاق، او على اقل تقدير "تطابق" في الاهداف بين امراء الحرب من داعش، ومحافظ نينوى وحكومة البارزاني على تشجيع الجماعات المسلحة على احتلال المناطق ذات الأغلبية السنية حيث تتواجد الحواضن الارهابية، على طريق تفكيك العراق، واستمرار الاقتتال العربي - العربي طالما ظلت ساحة الصراع بعيدة عن مدن اقليم كردستان.
وفي هذا الصدد يرى الكاتب والمحلل السياسي قاسم موزان في حديثه لـ"المسلة" عما يمكن اعتباره "تفاهمات سرية بينهما على غرار اتفاق قطر مع القاعدة" متسائلا عن "دور قوات البيشمركة والاسايش التي تتسلم رواتبها من الحكومة الاتحادية عما يجري في الموصل التي تبعد عن اربيل بنحو 70 كيلومترا ".
وتساءل موزان "لماذا انسحبت الاحزاب الكردية من مقراتها في الموصل، واين عائلة النجيفي ازاء ما يجري في مدينتهم ام ان هذا تمهيد لضمها للعثمانيين الجدد".
واستطرد في الحديث "صدمتني بقوة صورة اثيل النجيفي وهو يجوب منطقة محررة، ويحمل بندقية كلاشنكوف وبنظارة سوداء وبدلة مضادة للرصاص ".
واعتبر موزان ان "الاخوين لم يسميا الارهاب باسمه الدال عليه، بل اكتفيا بإطلاق تسمية (مسلحين) على افراد داعش الذي اجتاحوا الموصل، لان المغازلة مازالت مستمرة والعرض المسرحي الاسود قائما".
وفي تفاصيل ردود الافعال، تساءل مواطنون عراقيون ايضا عن دور "البيشمركة" في التصدي للجماعات الارهابية وهي التي تتلقى التمويل من ثروات العراق، وتدعي انها تحمي العراق وتدافع عنه.
واثار هروب محافظ نينوى اثيل النجيفي الى اربيل علامات الاستفهام حول موقفه المتواطئ من جماعات داعش، بالاتفاق مع البارزاني، فيما اصبحت مقرات الاحزاب الكردية ضمن مناطق نفوذ التنظيم الارهابي، واقتربت الجماعات المسلحة من حدود اقليم كردستان من غير ان يثير ذلك "حفيظة" البارزاني.
وفي حين توقّع محللون سياسيون ومراقبون للمشهد الساخن ان ما حصل يثير سعادة البارزاني، لم يستبعد هؤلاء تنسيقه بصورة سرية على الاقل مع امراء الحروب في داعش للسيطرة على مناطق اخرى في صلاح الدين ومناطق اخرى على طريق ترسيخ تقسيم العراق.
وفيما استغل بارزاني الفترة الانتقالية لتشكيل الحكومة بتصديره النفط بصورة غير شرعية الى خارج الاقليم، توقع مراقبون ان يستثمر البارزاني توسّع داعش، بالإقدام على خطوات اخرى باتجاه تعزيز استقلال الاقليم.
وأبدى كلا من البرزاني واثيل النجيفي مواقف توصف بالمتواطئة مع الاعتصامات والتظاهرات في الانبار، التي فرّخت جماعات ارهابية، في وقت يمنع فيه البارزاني اهالي الموصل من الدخول الى الاقليم، ما يساعد في تفاقم الازمة التي يعتبرها مسعود فرصة سانحة لتعزيز سلطاته، والعمل منفردا عن حكومة المركز.
واثار هروب النجيفي الى اربيل بعد ظهوره في صور وهو يحمل السلاح مع مجموعة من حمايته للدفاع عن نفسه بوجه داعش،
سخرية كبيرة، بعدما صرح قبل ذلك في تدوينة له على حسابه في "فيسبوك" قائلا "سيعلم العراقيون كيف ندافع عن مدينتنا ".
وفي رد فعل على تصريح النجيفي اعتبر المتابع للشأن السياسي كريم العراقي ان "النجيفي هو من أتى بالإرهاب الى الموصل ".
في حين خاطب احد ابناء الموصل هو محمد الصالحي، النجيفي بالقول "انكشف النجيفي واخوه اسامة على حقيقتهم في التخاذل امام الإرهاب".
وكتب ابو احمد الانباري الذي يعرّف نفسه بانه من اهالي الانبار، ان "الاخوين النجيفي سرّاق وطائفيون وهم سبب دمار نينوى، ام الربيعين، التي تستحق محافظاً مخلصا لدحر مجرمي القاعدة وتطهيرها منهم ".
و اعتبر ابو سفيان ان "ما يسمى بتنظيم داعش و الحزب الاسلامي وجهان لعملة واحدة كلاهما دخلاء على الاسلام".



[url=http://alsaymar.org/all news/11062014akh1867.htm]http://alsaymar.org/all%20news/11062014akh1867.htm[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الأحد أغسطس 10, 2014 2:04 pm

لقاء مهدي الغراوي على قناة البغدادية [الجزء الثاني]



قناة البغدادية تستضيف الفريق الركن مهدي الغراوي قائد عمليات نينوى في حوار مفتوح حول أحداث سقوط الموصل، وقد أعلنت قناة البغدادية في وقت سابق إن هناك 3 أجزاء من اللقاء، نقدم لكم الجزء الثاني الذي عرض ليلة الجمعة 26-12-2014


http://www.shakwmakw.com/%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%87%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%88%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ba%d8%af%d8%a7%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a7-2/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   السبت ديسمبر 27, 2014 7:44 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الثلاثاء يناير 06, 2015 2:46 pm

الفساد المالي والاداري لمحافظ   الموصل  المجرم  اثيل النجيفي




فضيحة أثيل النجيفي وبيعه نفط المحافظة لشركة كار كروب الكردية



صفقة فساد جديدة لأثيل النجيفي يعدها في هذه الأيام بالتعاون مع شركة كار كروب الكردية المملوكة من قبل ( باز كريم ) ،

تمثلت هذه الصفقة بإعداد أثيل النجيفي إحالة شكلية للتنقيب وإستثمار النفط في نينوى

 علما أن اثيل النجيفي قام بالاتفاق مع رئيس الشركة بإرساء المناقصة عليه بشكل مسبق

وما الإعلان الذي اصدره ديوان محافظة نينوى قبل أيام إلا عبارة عن شكليات لا غير ، نذكر لكم بعض الأدلة على فساد صفقة أثيل النجيفي


1-في كل المناقصات يتولى قسم العقود في الدائرة المعنية إدارة المناقصة وأخذ العطاءات وتحليلها ، إلا في صفقة أثيل النفطية فقد قام بإختطاف هذه المهمة

وإيداعها لدى معاونية المحافظة لشؤون الطاقة علما ان هذا القسم لا يحتوي اصحاب

الخبرة والقانونيين والمهندسين المعنيين بهكذا نوع من الإحالات ولا حتى

الأقسام واللجان الخاصة بتحليل العطاءات حيث قام اثيل النجيفي باعطاء كامل الصلاحية

لنفسه ومن بعده لمعاونه عبد الباري الذي اصبح صديقا حميما لشركة كار كروب وممثلها

في الموصل المدعو رعد عزيز فتحي.


2- تفصيل كل فقرات الإحالة على حجم وإمكانيات شركة كار كروب فمثلا يذكر في شروط المناقصة أن تملك الشركة حقلا نفطيا بإنتاجية 75 الف برميل يوميا وهذا هو نفس المعدل انتاج شركة كار كروب في مصفى النفط الذي أقامته في أربيل


3- تذكر الشروط الفنية لمناقصة اثيل النجيفي ان تملك الشركة محطة توليد كهرباء بطاقة لا تقل عن 300 ميغا واط وهي نفس سعة محطة الطاقة التي قامت كار كروب ببنائها في مشروع حقل خورماله



4- أن تطلب المحافظة من الشركة ان تقدم نسخة من مسودة العقد الذي تروم توقيعه مع

المحافظة وهذا شرط مخزي ومثير للسخرية فكيف لمؤسسة رسمية بحجم ديوان محافظة

نينوى أن تخضع لشركة تجارية وتقبل بالعقد الذي تعده الشركة بينما المتعارف عليه هو

أن تقوم الدائرة الرسمية بإعداد مسودة العرض ولكن أثيل النجيفي يقوم بهذه التنازلات

والتسهيلات لشركة كار كروب لكي تقوم بكتابة العقد حسب هواها وبما يتوافق مع مصالحها الخاصة وأرباحها.


5- تذكر المحافظة في شروطها الفنية أن على الشركة ان تقدم عرضا بكلفة تصفية النفط تتراوح بين ( 15 - 20 ) دولار مع احتساب نسبة زيادة سنوية للشركة بسبب التضخم السنوي ،( لم نرى هكذا خضوع وإنحناء من قبل مؤسسة رسمية لشركة خاصة وكيف لديوان المحافظة أن يحرص على زيادة ارباح الشركة المستثمرة !!!!)


6- اشتراط ان تملك الشركة المقدمة امكانيات في انتاج الغاز وهي نفس الصفة الموجودة في شركة كار كروب الكردية
7-اشتراط توليد الشركة للكهرباء وبيعها الكهرباء للمحافظة علما ان المحافظة تشهد تحسنا ملحوظا في الكهرباء الحكومية ولا حاجة لها لشراء الكهرباء من شركات خاصة !!


8- تشرط المناقصة على ( المحافظة ) أن تتولى مسؤولية توفير النفط الخام للشركة لكي تقوم بتوليده!!! وان تتولى توفير ممرات خطوط النقل والمنطقة

الجغرافية المطلوبة لانتاج النفط الخام ( في المناقصات الرصينة تكون هذه الاعمال من مسؤولية الشركة وليس الدائرة الرسمية )؟

9- الاشتراط على ديوان المحافظة أن تقوم بشراء الكهرباء من الشركة الخاصة المنتجة لها !!!!


10- قد يقول قائل ان المناقصة مفتوحة للجميع وان شركة كار كروب عبارة عن شركة عادية تقدم عطائها كباقي الشركة ونقول هذا غير صحيح لأن اثيل النجيفي قام بالتعاون مع الشركة بوضع ممهدات لقبول هذه الشركة وترجيح كفتها وقبولها في الموصل مثل : قيام شركة كار كروب ببث عدة دعايات وتمويل العديد من برامج قناة سما الموصل على حسابها الخاص ( ومن المعروف لكل من يعمل في المجال التجاري أن لا شركة تقبل بصرف هكذا مبالغ على شيء ما لم تكن قد حصلت على ضوء أخضر يضمن لها ربح آلاف أضعاف ما تصرفه على أثيل النجيفي وقناته ومنذ عدة شهور ماضية .


11- ختام الصفقة الفاسدة هي أن تكون مدة العقد 20 سنة ( لضمان مليء جيوب آل النجيفي للعشرين سنة القادمة )




















إعجاب · · =517077744976184&p[1]=769079043109385&share_source_type=unknown]مشاركة · 21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الثلاثاء يناير 06, 2015 2:48 pm

نطرح للأخوة المواطنين مسابقة جمع أكبر عدد من التصريحات الكاذبة لأسامة النجيفي وأخيه أثيل والتي طالما تملصوا منها وأنقلبوا على ما اعطوه من وعود زائفه من أجل الكرسي والمصالح !!!...
...
هكذا يكذبون عليكم




https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=452555231496974&id=197649346987565
مشاهدة المزيد








إعجاب ·  · =517077744976184&p[1]=1073741836&share_source_type=unknown]مشاركة · 9




-------------------------------



الناطق باسم اائتلاف المواطن

يقول ان اثيل النجيفي يمثل السنة المعتدلين

فهل حزب البعث هم السنه المعتدلين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الثلاثاء أبريل 07, 2015 12:05 pm

===


منبر الحقيقة


هروب الداعشي أثيل النجيفي


 من أمام السيد الموسوي الناطق بأسم حركة النجباء



https://www.facebook.com/video.php?v=1624864714399386
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الأحد أبريل 19, 2015 10:21 pm

مؤامرة حيكت بدقة في الغرف السوداء ضد العراق


https://www.facebook.com/maitham4350/videos/888222184571764/?fref=nf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الخميس أبريل 30, 2015 1:02 pm

=


الى من مازال لن يقبل ‫#‏معرفة‬ من الذي باع ‫#الموصل‬ بسبب إصابته ب"فوبيا ‫#‏المالكي‬"!!


احد ‫#‏الضباط‬ المشتركين "ببيع الموصل" والمتواجد في كردستان حالياً ‫#‏يظهر‬ في لقاء مع قناة ‫#‏امريكية‬ يقول :


اغلب المنتسبين كانوا ‫#‏سنة‬ والضباط والجنود السنة ‫#‏لم‬ يقاتلوا ‫#‏داعش‬ نيابة عن حكومة ‫#‏شيعية‬ فانسحبنا ، وذكر انه مع جنوده اخذ أسلحة وسيارات ومعدات عسكرية معه الى ‫#‏كردستان‬!!!

‫#‏هل‬ سنرى هذا الضابط ضمن عمليات تحرير الموصل القادمة التي عين لها قائدا يسمي الحشد "مليشيا" و...يسمي داعش "الدولة الاسلامية"!!


https://www.facebook.com/Bashaer.iraq/videos/1593520064253626/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الخميس أبريل 30, 2015 1:37 pm

=

المالكي خلال لقاءه مع قناة الاخبارية السورية :

الجيش انسحب من الموصل بموجب اتفاقية معقودة و خيانة لبعض السياسيين دور فيها.


اللقاء الكامل للسيد نوري المالكي مع قناة الاخبارية السورية في برنامج من دمشق هنا بغداد .


رابط اليوتيوب : https://youtu.be/qvzZHS3hOWQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الأربعاء مايو 06, 2015 10:49 pm

وفيق السامرائي  يفضح  المسئوولين عن  سقوط الموصل

ج 1



https://www.facebook.com/449215308442678/videos/946963402001197/



------------


ج2



https://www.facebook.com/449215308442678/videos/946964015334469/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الخميس مايو 07, 2015 1:27 pm

عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية العراقية سابقا يتحدث عن اسقاط الموصل وعن علاقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بالحالي حيدر العبادي وعن تسليح العشائر ....


https://www.facebook.com/maitham4350/videos/897368570323792/?fref=nf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الخميس مايو 07, 2015 1:57 pm

المشهد الاخير
كلام قوي جداً من الفريق المتقاعد وفيق السامرائي بخصوص الحشد الشعبي وتقسيم العراق وخيانة مسعود و وزير الدفاع


https://www.facebook.com/thefinalscene7/videos/1418834631770160/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الجمعة مايو 22, 2015 12:42 pm

=
============


الى التحالف الشيعي






إعجاب · تعليق · مشاركة · 27555130
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   السبت يونيو 13, 2015 2:31 am

=



الصيهود:

 سقوط الموصل تم بإشراف البارزاني وعدم رده على الأسئلة دليل على ذلك



اعتبر النائب عن ائتلاف عن دولة القانون محمد الصيهود، الجمعة، عدم رد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني على أسئلة اللجنة البرلمانية المعنية بالتحقيق بسقوط الموصل دليل على دوره في سقوط المدينة، مشيرا إلى أن سقوط الموصل تم بإشراف البارزاني.


وقال الصيهود إن "غرفة عملية سقوط مدينة الموصل كانت تدار في اربيل وباشراف من البارزاني"، مؤكدا أن "هناك ادلة تثبت صحة تلك الاتهامات"....

وأضاف أن "عدم رد البارزاني على اسئلة اللجنة النيابية لتقصي حقائق سقوط الموصل، دليل على الاتهامات التي توجه ضده بشأن السقوط"، مشيرا في الوقت ذاته الى أن "تأخر اللجنة النيابية باعلان نتائج التحقيق هو بسبب ضغوط سياسية".



وكانت رئاسة إقليم كردستان اعتبرت، اليوم الجمعة، أن الأسئلة التي وجهت من قبل لجنة تحقيق سقوط الموصل "ملغومة وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية"، مشيرة إلى عدم توفر "الصراحة والشفافية"، فيها، وأكدت أنها "لا تخصنا ولسنا معنيين بها".
 










==========




الصيهود:يفجر قنبله اخرى بوجه البرزاني ..!


 ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


سقوط الموصل تم بإشراف البارزاني وعدم رده على الأسئلة دليل على ذلك
اعتبر النائب عن ائتلاف عن دولة القانون محمد الصيهود، الجمعة، عدم رد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني على أسئلة اللجنة البرلمانية المعنية بالتحقيق بسقوط الموصل دليل على دوره في سقوط المدينة، مشيرا إلى أن سقوط الموصل تم بإشراف البارزاني.
...



وقال الصيهود إن "غرفة عملية سقوط مدينة الموصل كانت تدار في اربيل وباشراف من البارزاني"، مؤكدا أن "هناك ادلة تثبت صحة تلك الاتهامات".


وأضاف أن "عدم رد البارزاني على اسئلة اللجنة النيابية لتقصي حقائق سقوط الموصل، دليل على الاتهامات التي توجه ضده بشأن السقوط"، مشيرا في الوقت ذاته الى أن "تأخر اللجنة النيابية باعلان نتائج التحقيق هو بسبب ضغوط سياسية".
وكانت رئاسة إقليم كردستان اعتبرت، اليوم الجمعة، أن الأسئلة التي وجهت من قبل لجنة تحقيق سقوط الموصل "ملغومة وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية"، مشيرة إلى عدم توفر "الصراحة والشفافية"، فيها، وأكدت أنها "لا تخصنا ولسنا معنيين بها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الثلاثاء يونيو 16, 2015 1:07 pm

ما إن ظهرت نتائج الانتخابات بفوز المالكي(وأنا لستُ معه لكي لا يخرج واحد (فايخ) ويقول انت تدافع عنه, ولكن الحق يجب أن يقال ليفهمه الحمقى قبل الاذكياء) شعر الامريكان بخطر جسيم يهدد مصالحهم في العراق لأنه سيخرج عن سيطرتهم!!, كيف؟. لأنّ التحالف الوطني فاز بأكثر من نصف عدد مقاعد البرلمان وفاز المالكي بأكثر اصوات التحالف الوطني وهذا يعني انّه سيبقى في حكومة ثالثة, وبقاءه في حكومة ثالثة معناه ببساطة القضاء على نظام المحاصصة وتشكيل حكومة اغلبية برلمانية وبهذا سيتم تحجيم الاكراد وسرقا...تهم وتمردهم وتحجيم وملاحقة كل السياسيين المجرمين الذين لعبوا بالعراق (شاطي باطي) وتمرير كل القوانين المهمة المعطّلة بسبب المحاصصة. أي أن العراق بكل بساطة سيتعافى من مرضه الخطير, وهذا الامر لا يروق للإخوة الكووووووورد ولا لأنفسنا النحبفيين والعانيين والعيساويين والتكريتيين والانباريين, ولا بدّ من الوقوف بوجه هذا الذي لا يسرّهم ولا يسر عربان الخليج ولا امريكا ولا اسرائيل او تركيا. ولأنّ تشكيل الحكومة يحتاج إلى عدّة اشهر كما هو معلوم عندنا في وضع مثل العراق, لذلك تحرك الامريكان والصهاينة والاكراد والبعثية والسفلة الخاسرين في الانتخابات من مطايا وحمير الشيعة, في سعيهم المحموم لاسقاط نتائج الانتخابات بكل ثمن. جرى أول اجتماع لقيادات امريكية واسرائيلية وخليجية مع قادة كبار بعثيين معارضين للحكم الجديد وممثل عن مسعود برزاني, في أحد فنادق اربيل, وقد كشف عنه وسائل الإعلام آنذاك, ثم تبع هذا الاجتماع اجتماع آخر بعد اسبوع واحد في أحد فنادق عمّان وبحضور تركيا أيضا, وقد كشفت وسائل الاعلام آنذاك عن هذا الاجتماع ايضاً. كان الجميع يعلم أنّ هناك مخططاً خطيرا يحاك ضد العراق وشعب العراق لافشال هذه التجربة الديمقراطية الفتية. الحطأ الجسيم الذي ارتكبه نوري المالكي أنه لم يأخذ تلك الاجتماعات "التي وصلت الى مسامعه بكل تأكيد" بجدية تامة وحذر شديد, فكانت النتيجة مؤامرةكبرى اشتركت فيها حتى شركات الهاتف النقال التي أوصلت رسائل نصّية إلى الضباط والجنود في المتواجدين في الموصل واخبرتهم بسقوطها وضرورة الانسحاب قبل يوم من ذلك. كل سياسيينا (واقصد بالتحديد الحالف الوطني) اشتركوا فيها من حيث يعلمون أو لا يعلمون, لأنّ الكثير منهم كانوا بسبب كرههم للمالكي مطايا سهلة الركوب لهذا المخطط الخطير الذي لا يزال شعب العراق يدفع ثمنه الباهظ. العجيب من هؤلاء السياسيين أنهم اليوم يفعلون اكثر مما فعله المالكي من اعمال كانوا يعارضونه عليها في وسائل الاعلام ليل نهار. فسبحان مغيّر الاحوال. (هذا ببساطة سبب فتح جبهة نينوى وسقوطها في البداية ومن ثم سقوط بعض المناطق في محافظات أخرى, وأحد اهم اسباب سقوط تلك المدن هو أن اغلب أهلها ساقطين!!.
‫#‏حبيب_الحمال‬
مشاهدة المزيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   السبت يونيو 20, 2015 1:17 pm

المالكي يتحدث عن سبب التدهور   في العراق


https://www.facebook.com/IraqiTuBe/videos/vb.535917816444203/863546910347957/?type=2&theater




==========



المالكي يكشف تواطئ معصوم وتستره على الارهابيين : معصوم منعني من التوقيع على اعدام المطلوبين




متابعة المركز الخبري لجريدة السيمر الاخبارية -- قال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في حديث خاص لرئيس تحرير وكالة SNG إن التصويت على مشروع قانون العفو العام من قبل مجلس الوزراء يعني تفريغ السجون من الارهابيين وإعادتهم إلى الجسد الداعشي
وقال المالكي ” طالبت رئيس الجمهورية ان يمنحني صلاحية التوقيع على اعدامات المتهمين بقتل الابرياء الا انه رفض وطلب مني الالتزام بالنصوص الدستورية ولا اعرف ماذا يقصد معصوم ان يعطل اعدام مئات المجرمين بدعوى الالتزام بالنصوص الدستورية “.واشار إلى أن ” بقاء اكثر من700 محكوم بالاعدام على طاولة رئيس الجمهورية وهذا امر غير معقول على الاطلاق

[url=http://www.alsaymar.org/all news/19062015akh1089.htm]http://www.alsaymar.org/all%20news/19062015akh1089.htm[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الخميس أغسطس 27, 2015 3:08 am


صادق عبدالله الشبكي‏ و‏ابو اسلام الجوعاني
ها اثيل النجيفي كول مو اني !!
المخابرات الأمريكيه : أثيل النجيفي كان يعمل لصالح “ داعش ” ويزودهم بالتقارير أولاً بأول
-----------------------------------------...---------















في فضيحة من العيار الثقيل ، كشف مجلة “ فورين بوليسي ” الأمريكيه ,


نقلاً عن وثائق للمخابرات الأمريكيه تم جمعها من بيت الأمير السابق لتنظيم داعش “ أبو عمر البغدادي ” .


وتؤكد الوثائق ، أن مجموعة كبيرة من قيادي السُنّه الكبار كانوا يعملون لصالح أبو عمر البغدادي ويكتبون له تقارير عن شؤون الدولة العراقية ...!


و ذكر التقرير إن أبرز الأسماء التي كشفتها عنها المخابرات الامريكية هم : أثيل النجيفي .. و وزير الاتصالات السابق .. و مدير مكتب رافع العيساوي ..


و دلدار زيبارى نائب رئيس مجلس محافظة نينوى. حيث كشفت مجلة “foreign policy”، الأربعاء


 ، عن تقديم محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي , مساعدات مالية للتنظيم الإرهابي خلال العام 2010 بقيمة 40 مليون دولار .


وقالت المجلة في تقرير لها إطلع عليه “ عراق القانون ” إن “ بعض السياسيين السنة البارزين في العراق قد تعاونوا مع عناصر التنظيم


 ، ولصالح أبو عمر البغدادي الأمير السابق للتنظيم ويقدمون له التقارير والأموال


 ، من بينهم محافظ نينوى اثيل النجيفي و مكتب رافع العيساوي وأعضاء في مجلس محافظة نينوى وأسماء أُخرى ” .


التقرير يؤكد أيضاً أن هؤلاء مع آخرين لم يذكر أسمائهم ,


قد زرعوا موظفين من داعش في مناصب حكومية , كذلك أعطوا عقوداً لشركات تعمل لحساب داعش وسهلوا


 عمليات الإبتزاز والإختلاس التي ذهبت أموالها الى التنظيم الإرهابي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   الأحد نوفمبر 29, 2015 3:34 pm

السبت 28 تشرين الثاني 2015 - 10:05
[size=31][size=31]الهايس يتهم الحزب الإسلامي بإعطاء أوامر للشرطة بعدم قتال "داعش" بالموصل والانبار[/size][/size]


اتهم رئيس مجلس انقاذ الأنبار حميد الهايس، السبت، الحزب الإسلامي بإعطاء أوامر الى قوات الشرطة بعدم قتال تنظيم "داعش" خلال اجتياحه لمدينة الموصل ومحافظة الأنبار العام الماضي.

وقال الهايس خلال برنامج تلفزيوني تبثه "السومرية الفضائية"، وتابعته وكالة نون الخبرية، إن "الحزب الإسلامي العراقي والمجالس العسكرية التي تم تأسيسها في الانبار والموصل وصلاح الدين هي سبب دمار المحافظات السنية"، مشيراً الى أن "الحزب الاسلامي هو من اعطى الاوامر الى قوات الشرطة بعدم قتال داعش في الموصل والانبار".

ودعا الهايس السياسيين "السنة" الذين قاموا بتشكيل "لجنة التنسيق العليا" إلى "احالة انفسهم على التقاعد"، متهماً اياهم بـ"تدمير وتشريد السنة في العراق وخلق ازمات طيلة السنوات الماضية".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.


http://non14.net/66600/%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%A8%D8%A5%D8%B9%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D9%88%D8%A7%D9%85%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%B1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهر دجلة
مشرفه
avatar

دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 57
الجنس : انثى

المشاركات : 2671
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11632
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مُساهمةموضوع: رد: من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل   السبت أبريل 15, 2017 12:14 pm

 اللحظات العصيبة في “ليلة سقوط الموصل”

===============================




حياتي كانت طبيعية، وتجري وفق ما خططت له، كنت أحلم بلحظة التخرج من كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة الموصل، في السنة ما قبل الأخيرة، كل شيء بدا كعادته حتى ذلك الأربعاء الموافق الرابع من حزيران/يونيو 2014.
أكلمك عن هذا التاريخ — كنت امتحن نهاية السنة للمرحلة الثالثة، اجتزت امتحانين ووصلت إلى الثالث — في صباحه توجهت إلى الجامعة، وبعدما أديته وخرجت من القاعة بدا الوضع مربكا جداً، كان هناك انتشار أمني ونقاط أمنية وجنود في كل مكان، سمعت بأن حظرا للتجوال سيعلن خلال لحظات.
وأكملت الفتاة التي اختارت لنفسها اسماً وهميا هو “نور الهدى” من الموصل مركز نينوى شمال العراق، تبلغ من العمر 23 ربيعا، في شهادة أدلت بها لمراسلة “سبوتنيك” في العراق، عن ما حصل وجرحى عشية استيلاء “داعش” على المدينة، وجرائمه فيها وما فعل بالمدنيين منذ منتصف عام 2014 وحتى التحرير بتقدم القوات العراقية من محاور عدة.
“عدت للمنزل الذي أقطنه مع جدتي لأبي وأخي، لأدرس المادة الرابعة وهي ” Stochastic process” وأحضر لها جيدا لأنها كانت الأصعب تقريبا ً في المنهج — وفي مساء ذلك اليوم أعلن عن حظر للتجوال في عموم الموصل… لكني رغما عن ذلك واصلت القراءة ظنا مني أن الحظر سيرفع في صباح اليوم التالي.. وبدأت الاتصاﻻت الهاتفية تهطل علي من الصديقات يستفسرن مني ماذا يصنعن؟ يواصلن الدراسة أم ماذا؟ أخبرتهن أنني أدرس ولا أستعجل الأمور — كنت متأملة لكن الأمور بدأت تأخذ منحنى آخر.

ليلة سقوط الموصل
=============
وقالت نور الهدى، في الجزء الأول من الحوار، بتنا نسمع عن ظهور مجاميع مسلحة في الجانب الأيمن من الموصل، وأن الأمور بدأت بالتدهور هناك…وحاﻻت نزوح تمت من أحياء الرفاعي ومشيرفة و17 تموز، وكذلك في الحي الذي أسكن فيه في الجهة الشرقية من المدينة لم يكن الوضع طبيعيا أيضا…نسمع أصوات إطلاق نار… واشتباكات تحدث في المساء… حتى أن بعض قذائف الهاون سقطت على الحي وأسفرت عن سقوط ضحايا.



ومر الوقت لتاسع من حزيران التاريخ المذكور، الأوضاع في الموصل نحو الأسوء، حينها علمنا أننا مقلبون على مرحلة صعبة — تركت دفتر المحاضرات الذي ﻻزمني طيلة تلك الأيام وأيقنت أن الامتحانات سوف لن تستكمل في الوقت الحالي.
وفي ليلة العاشر من حزيران “ليلة سقوط الموصل بيد تنظيم “داعش”، كان أفراد عائلتي نائمون إلا أنا كنت أدردش مع صديقتي على الفيسبوك، حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وإذا بها تخبرني على عجل أن أشاهد قناة “الرافدين الفضائية”، قالت لي اتركي ما بيدك واقرأي الخبر العاجل… فذهبت مسرعة إلى التلفاز… وإذ بخبر بثته الفضائية يقول: “هروب جماعي لعناصر الفرقة الثانية والشرطة الاتحادية والمحلية من مدينة الموصل بفعل ضربات المقاومة!”.
بدء قلبي بالخفقان عن أي مقاومة يتحدثون؟ أدرت القناة إلى باقي المحطات علّني أجد ما يدحض الخبر لكن دون جدوى لم تظهر أي قناة ما قالته الرافدين، صرخت بأعلى صوت وجعلت جميع من في المنزل يستيقظون، وخرجنا إلى الشارع بفعل صياح الناس — تفاجئنا بالشارع كان مكتظا والجميع قد نوى الهرب — تساءلت في نفسي ما الذي يحصل ومن ماذا يهربون؟ قلت أهلي دعونا نذهب نحن أيضا، رد خالي إلى أين؟ الساعة الآن الثانية والنصف صباحاً ونحن ﻻ نملك سيارة حتى فأين وكيف نذهب؟.

أعادنا خالي إلى داخل الدار وقال لننتظر الصباح — بتنا ليلتنا تلك ونحن نفكر بما حصل وسيحصل، وقاربت الساعة الخامسة فجرا، حينها كانت الصدمة الكبرى — نادانا ابن خالي من سطح المنزل: تعالوا اصعدوا إلى هنا وانظروا إلى ما حصل.
صعدنا جميعنا وإذا بالسرية التي كان يقطنها بعض جنود عراقيين، مغطاة بالدخان — أخذنا نظرة دائرية “360 ْ” وأعمدة الدخان كانت تتصاعد من جميع الاتجاهات، حينها فقط علمنا أن الخبر الذي نشرته الرافدين كان صحيحا.
قضينا ستة أيام تقريبا في حظر التجوال ونفذ الخضار وأغلب الأساسيات لدينا، وفي صبيحة العاشر من حزيران (اسميه يوم النكسة) خرج أخي وخالي ليتفقدوا الأوضاع في المنطقة، وأخبرونا أن المدينة خالية من القوات العراقية — ولا جندي موجود، وأن هناك مسلحين قد حلوا مكانهم.
بعدها بيومين صار الوضع مستقرا بعض الشيء اصطحبني أخي في السيارة لنتسوق بعض المواد الغذائية التي نفذت، وصعقت لرؤية علم تنظيم القاعدة يعلو النقطة الأمنية في الحي، إنه علم القاعدة!! أين المقاومة والمجلس العسكري لثوار العشائر الذين كانت تتحدث عنهم قناتي التغيير والرافدين.. وقناة العربية الحدث أيضا؟.
في أول يومين — لازمت المنزل وقبعت خلف شاشة التلفاز أتابع الأخبار لم يرد اسم تنظيم “داعش” حتى، وبالأصل لم يكن التنظيم يعرف بـ”داعش” كل ما كنت أعلمه أن العلم الأسود للقاعدة الإرهابي.
بعدها توالت الأحداث وعلمنا أن من سيطر على الموصل هو تنظيم “داعش” الذي يسمي نفسه دولة الإسلام في العراق والشام، بدأ يستميل قلوب أهل المدينة وحاول جاهدا لكي يكسب رضاهم، قام برفع الحواجز الخرسانية التي كنا نشمئز منها وعمل على فتح جميع الطرق المغلقة، ورتب أموره على نار هادئة حتى وجد موطئ قدم له.

أنا عن نفسي لم أخرج من المنزل بعد خروجي الأول لخوفي من المجهول، مرت الأيام سريعا — حل شهر رمضان وفي يومه السادس على ما أظن ظهر زعيم التنظيم في جامع النوري الكبير “أحد مساجد العراق التاريخية” يقع في الساحل الأيمن للموصل، معلناً تنصيب نفسه خليفة للمسلمين حسب ادعاءه، ومن بعد الخطبة، بسط التنظيم نفوذه الكامل والتحكم بمجريات الأمور والحياة في المدينة.
إصدار القرارات
وتحدثت نور الهدى عن بدء تطبيق تنظيم “داعش” لخلافته المزعومة، في الموصل، بإعلانه قرارات أولها:
هو الاجتماع بالقساوسة المسيحيين، وإجبارهم على اختيار أحد أمرين، أما أن يبقون في ما أسماه التنظيم حينها بـ”أرض الخلافة”، ودفع الجزية “عبارة عن أموال” لقاء أمنهم، أو المغادرة وهجرة المدينة، مع مصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة ضمن ما يُسمى “الغنائم”.
شهود يتحدثون عن سقوط نحو 30 قتيلا في الموصل
وطبعا تفنن تنظيم “داعش”، بإرهابه للمسيحيين في الموصل، وإعدام كل المسيحيين الذين يرفضون جميع الخيارات التي أتيحت لهم، ولكن لم نسمع هكذا حالات لأن الجميع غادروا المدينة — على ما أظن.

وتطرقت نور الهدى، إلى صديقتها التي كانت معها في الجامعة، من المكون المسيحي من سكان منطقة قرة قوش “بلدة سريانية تقع في محافظة نينوى، على بعد نحو 32 كم جنوب شرق مدينة الموصل”، بسبب الأزمة هاجرت إلى أستراليا وتابعت نور الهدى، المسيحيون الذين يرفضون الهجرة القسرية التي مارسها تنظيم “داعش” عليهم، خيروا ما بين الجزية، واعتناق الإسلام — في حي الحدباء سمعت عن عائلة مسيحية مكون من شخصين طاعنين بالسن زوج وزوجته، طرق عناصر تنظيم “داعش” الباب عليهما، خرجت إليهم المرأة العجوز وأخبروها بالقرار المذكور.
قالت المرأة المسيحية، للدواعش بعدما تلوا عليها فحوى القرار، وماذا تريدون مني الآن؟ قالوا لها أمامكِ فقط أن تدخلي الإسلام.
قالت: وكيف؟
قالوا: انطقي الشهادتين —
فنطقت وقالت: الآن أنا مسلمة؟؟
قالوا: نعم.
فدخلت المرأة وأغلقت الباب.
وغضب نور الهدى على ما حل بأبناء المكون المسيحي في نينوى التي تواجدهم فيها تاريخي ومنذ أقدم العصور، اتجهت إلى أحد عناصر تنظيم “داعش”، الذي فوجئت به عند قائمة الأصدقاء الخاصة بها في الفيسبوك، وتناقشت معه:
كيف تفعلون هكذا بالمسيحيين؟ وهم ذمة رسول الله، والرسول قد قال من آذى ذميا فقد أذاني؟ رد عليّ، وقال حكم الذمة انتهى!!!
قلت له كيف ينتهي والإسلام أحكامه تسر وفق كل العصور، تهرب من إجابتي واكتفى بالإجابة الأولى.
توالي الجرائم والقرارات
وبعدها تلقينا خبر مفجع وهو تفجير جامع ومرقد النبي يونس “أحد مساجد العراق الأثرية” في الموصل، ووصفت نور الهدى الخبر بالمحزن جداً لأن الجامع كان يمثل رمزية دينية لدى أهل المدينة.

وبعدها بدأ تنظيم “داعش” بفرض الحجاب الشرعي “الخمار” على النساء في الموصل، ونشر لافتات” في شوارع وأسواق المدينة، تحمل صورة امرأة برداء أسود من رأسها وحتى أخمص قدمها ولا يظهر منها أي شيء.
فرض الخمار علينا، واستعمل معمل الألبسة لأجل هذا الغرض — في البداية كان الخمار القصير هو الذي نزل للسوق، وحث تنظيم “داعش” الرجال على أمر نسائهم وبناتهم على لبس النقاب وإلا سيتعرضون لعقوبة الجلد.
اضطررنا ارتداء النقاب خوفا على رجالنا لأن تنظيم “داعش” هددنا بهم، وتعرضت الكثير من النساء للجلد والضرب بعصي ” نبات الخيزران” والإهانة لعدم التزامهن بالنقاب.
وفي أحيان كثيرة، يصادر عناصر ما يُسمى بـ”ديوان الحسبة” الخاص بتنظيم “داعش”، هويات أزواج وأبناء النساء اللواتي لا يلتزمن بحذافير الزي المفروض عليهن، ليتم جلده عندما يذهب إلى مقر الحسبة لاسترجاع بطاقة “هوية” الأحوال المدينة الخاصة به.

وعن عقوبة جلد “المحرم”، تشير نور الهدى، إلى تباين عدد الجلدات من شخص إلى آخر، لكن العقوبة لا تقل عن 25 جلدة فما فوق، واستذكرت حادثة حصلت لها ولعائلتها:
وفي بداية فرض الخمار… خرجنا لمدينة ألعاب الموصل، أننا مللنا الجلوس في المنزل، وبإلحاح من الأطفال — علينا ذهبنا لكي نستمتع نقضي وقتا جميلا ً بعيدا عن ما يحصل، دخلنا للمدينة مساءا بعد غروب الشمس، جلسنا في زاوية بعيدة عن الأنظار، واقترحنا أن نأكل طعام العشاء أوﻻ.
وبعد ذلك نقوم لنجعل الأطفال يلعبون بالألعاب، قمت أنا والبقية برفع الخمار عن وجوهنا لكي نستطيع تناول الطعام، وما هي إﻻ ثوان وعنصر الحسبة “اللعين” يقف فوق رؤوسنا، وبيده عصا “خيزران” وكأن نارا شديدة تخرج من عينيه غضبا، صرخ بوجهنا: كيف ترفعون الخمار؟ نهض زوج أختي إليه، وقال: هم يأكلون — كيف يأكلون والخمار على وجوههن؟؟ قال لنا: الفعل ليس صاروخا يحتاج إلى علم، ليأكلن من تحت الخمار — هيا قوموا اخرجوا من المدينة.
كان زوج أختي يشتاط غضبا، وقفزت من مكاني إليه وهدأت من روعه خوفا على روحه، وقلت له هيا نرجع للبيت، ولا أريد أحد يقول على فسحة “في عبارة موجهة إلى الأطفال”.
ونكمل في أجزاء أخرى تباعاً، نشر ما أخبرتنا به نور الهدى، من جرائم وانتهاكات ارتكبها تنظيم “داعش” بحق أهالي الموصل المدينة التي تشهد حاليا عمليات تحرير مستمرة ومتقدمة للقوات العراقية في معركة انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من المسؤول عن دخول داعش الى الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المنتدى العام :: العام-
انتقل الى: